اشبيليه بطلا للدوري الاوروبي … ولعنة بنفيكا مستمرة

Akash

::المركز الاول لكاس العالم للاندية 2013 ::
موقع الملف : هاي كورة
في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم الاربعاء على ملعب اليوفي في مدينة تورينو الايطالية والذي جمع كل من الفريق الاسباني اشبيلية والبرتغالي بنفيكا الذي خسر فيه النهائي الاوروبي الثامن منذ اللعنة التي حلت على الفريق في عام 1962 .
جاء الشوط الاول سلبياً من دون اهداف وكانت الفرص متساوية بين الطرفين ومنها تسديدة لاعب خط الوسط الكرواتي راكيتيتش التي اصطدت بالدفاع البرتغالي وحال الطرف الاخر تهديد مرمى النادي الاسباني عبر محاولة المدافع الارجنتيني غاري ولكن الدفاع كان صاحي لها وتمكن من ابعاد الكرة الى ركلة ركنية لم تثمر .
وفي النصف الساعة الاخيرة حاول المدافع البيرتو مورينو هز الشباك الحمراء عندما سدد كرة ملتفة رائعة ولكن تصويبته جاءت في احضان الحارس ، وحاول المدافع البرازيلي ليزاو من كرة رأسية جاءته من ركلة ركنية ولكن كرته جاءت فوق العارضة في الدقيقة 40 .
وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع كاد الظهير الايمن الاورغوياني ماكسي بيريرا قريب من افتتاح النادي لنسور بنفيكا عندما وصلته كرة بينية خلف المدافعين وصلت للاول الذي لمس الكرة بطرف قدمه لينقذها الحارس بعجوبة ، لتأتي بعدها صافرة الحكم .


وفي الشوط الثاني بدأ النادي البرتغالي ضاغطاً وكان قريباً جداً من التسجيل عندما سدد غايتان نحو المرمى ولكن المدافع باريخا تمكن من ابعاد الكرة قبل ان تدخل الشباك لتعود الى ليما الذي صوب الكرة ولكن هذه المرمى تمكن الحارس بيتو من التصدي لها وإبعاد الخطر عن مرماه في الدقيقة 48 .
وردّ عليه لاعب خط الوسط الاسباني ريس عندما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء ولكن تصويبته جاءت قريبة من القائم الايمن في الدقيقة 54 وبعد اقل من دقيقة عاد نفس اللاعب ليطلق قذيفة بقدمه اليسرى من مسافة بعيدة لتصل الى احضان الحارس .

وفي الدقيقة 78 زج مدرب النادي الاندلسي بلاعب خط الوسط الالماني ماركو مارين عوضاً عن خوسيه انطونيو ريس املاً في تنشيط الحركة الهجومية ومساعدة المهاجم الكولومبي كارلوس باكا .
وفي العشر الدقائق الاخيرة كاد رودريغو ليما قريب من التسجيل عندما سدد كرة قوية من خارج منقطة الجزاء تمكن الحارس البرتغالي من ابعاد الكرة الى ركلة ركنية والتي من خلالها جاءت الفرصة الثانية على التوالي للفريق الاحمر عندما ارسل نيوكلاس غايتان كرة مرفوعة الى مواطنه المدافع غاري الذي ارسل الكرة برأسه لتأتي في الشباك الخارجية للنادي الاسباني في الدقيقة 84 .
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عاد الارجنتيني غاري ليهدد النادي الاندلسي بكرة مقصية داخل الصندوق ولكن كرته مرت فوق العارضة لينتهي الشوط الثاني مثل مابدأت المباراة ليلجأ الفريقان الى الاشواط الاضافية .

وفي الشوط الاضافة الاول ادخل المدير الفني للنادي البرتغالي جيسوس المهاجم البرغوياني اوسكار غاردوزو وفي الدقيقة 98 سدد ليما ركلة حرة مباشرة من مسافة ليست بالبعيدة ولكن الحارس بيتو تمكن من ابعاد الكرة .
ومن الفرصة للاولى للحاضر الغائب المهاجم الكولومبي باكا الذي انفرد بالحارس سدد الكرة بجانب مرمى نسور البرتغال في الدقيقة 101 ، ليستمر الشوط بكل الاثارة وكذلك الشوط الاضافي الثاني ليحتكم الفريقان بعدها الى ركلات الجزاء التي ابتسمت للفريق الاسباني ويتوج ببطولة هذا الموسم 2013- 2014 .




يمان السلطي – هاي كورة
 
أعلى